القائمة الرئيسية

الصفحات

البحث عن النجاح: 7 مبادئ نجاح مؤكدة

البحث عن النجاح



العمل بإلحاح لا هوادة فيه. يعد النهوض والظهور بداية رائعة ولكن إذا كنت تريد البحث عن النجاح في حياتك المهنية - أو في أي جزء من حياتك - فعليك أن تكون على استعداد للعمل والعمل الجاد.

 كان شعار الجيش منذ أوائل الثمانينيات ، "ننجز أكثر قبل الساعة التاسعة صباحًا أكثر مما ينجزه معظم الناس في يوم واحد."

 إن أخلاقيات العمل الحثيثة هي التي ستميزك عن الباقة وتخلق فرصًا تفتح أبواب البحث عن النجاح.

البحث عن النجاح شيء يريده الجميع ولكن القليل منهم فقط يحققونه. ومع ذلك ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك. بغض النظر عن مكانك في حياتك المهنية - من البحث عن وظيفة إلى شغل نفس المنصب لفترة طويلة - هناك مبادئ يمكنك تطبيقها لضمان نجاحك. فيما يلي سبعة مبادئ نجاح أكيد يمكنك البدء في استخدامها الآن:

  • تطبيق نهج منضبط. يتم تعريف الانضباط على أنه نظام من القواعد التي تحكم السلوك أو النشاط. عندما تستيقظ في الصباح ، هل لديك خطة منهجية لما ستنجزه وكيف ستنجزه؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا يمكنك توقع المضي قدمًا في حياتك المهنية بأي طريقة مفيدة. ابدأ باستخدام نهج منضبط عن طريق تحديد الأهداف أولاً ثم التخطيط للأنشطة التي ستحقق تلك الأهداف. أخيرًا ، قم بقياس نجاح أنشطتك ثم اضبط خططك وفقًا لذلك.
  • ركز على التنفيذ. يرتبط التنفيذ ارتباطًا وثيقًا بالانضباط. هذا ببساطة هو مبدأ تنفيذ وتحقيق الأهداف والخطط التي أنشأتها ، وضمان الوفاء الفعلي من خلال تدابير ملموسة. يمكنك أن تحلم وتخطط وتضع أهدافًا لنفسك طوال اليوم ، لكن إذا لم تفعل شيئًا ملموسًا لتحقيق هذه الأهداف ، فأنت ببساطة تدير عجلاتك وتضيع الوقت. التنفيذ هو الخطوة التي تحول الخطط إلى نتائج.
  • قم بالتبسيط كلما أمكن ذلك. لماذا تتخذ عشرين خطوة لإنجاز شيء ما إذا كان بإمكانك إنجازه بنفس الفعالية في ثلاث أو أربع خطوات فقط؟ التبسيط هو جزء مهم لتحقيق أقصى قدر من النتائج بأقل قدر من الجهد. العمل الجاد مهم ولكن استخدام وقتك بأكثر الطرق فعالية هو أكثر أهمية. يؤدي تبسيط العمليات كلما أمكن ذلك إلى تسهيل إنجاز المزيد في وقت أقل. كما أنه يجعل من الأسرع والأسهل مشاركة معرفتك ورفع سرعة أعضاء الفريق عند الضرورة.
  • تقبل الانزعاج. لا أحد يحب أن يكون غير مرتاح وهو ميل طبيعي لتجنب الانزعاج. ومع ذلك ، لكي تكون ناجحًا ، يجب أن تكون على استعداد ليس فقط لأن تكون غير مرتاح ولكن أيضًا لتقبل الشعور بعدم الراحة. هذا يعني الاستعداد للتخلي عن شيء ما من أجل الحصول على شيء ما ، مثل التخلي عن الراحة من أجل اكتساب الزخم إلى الأمام. قد يعني هذا العمل لوقت متأخر لضمان الوفاء بالمواعيد النهائية أو إجراء تغييرات في نمط الحياة حتى تتمكن من الاستثمار في مشروع جديد. في كلتا الحالتين ، يمكن أن يمكّنك التضحية بالراحة الآن من اتخاذ الخطوات التي تحتاجها لتحقيق النجاح في المستقبل.
  • تطوير مهاراتك ومعرفتك باستمرار. هذه طريقة أخرى يكون فيها اعتناق الانزعاج مردودًا كبيرًا. يعد أخذ دورات للحصول على شهادات بالإضافة إلى توسيع قاعدة المعرفة الخاصة بك في مجال عملك طريقة رائعة للمضي قدمًا وتحقيق نجاح أكبر في حياتك المهنية. استيقظ مبكرًا للدراسة إذا كنت بحاجة إلى ذلك ولكن تأكد من الاستفادة من جميع الفصول والتعليمات المتاحة لك لتصبح خبيرًا في مجالك. هناك طريقة أخرى رائعة لزيادة مهاراتك وفهمك وهي القراءة - اقرأ أي شيء يمكنك الحصول عليه ويساعدك على أن تصبح أكثر معرفة وفعالية. 58٪ من الناس لا يقرؤون الكتب الواقعية أبدًا بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية. لذا ، فإن مجرد اختيار كتاب وقراءته سيساعد في ترسيخ خبرتك وتمييزك عن زملائك.
  • طوّر العلاقات الصحيحة. ليست فقط العلاقات التي تطورها مع عملاء شركتك هي المهمة. يعد تطوير علاقات جيدة وصحية مع زملاء العمل والمشرفين وحتى مديري التوظيف خطوة مهمة في النجاح الوظيفي. هؤلاء هم الأشخاص الذين يمكنهم التأثير على حياتك المهنية - للأفضل أو للأسوأ. تأكد من أن هذا التأثير يعمل لصالحك من خلال تحديد طرق لمساعدة أعضاء الفريق على تحقيق أهدافهم وغاياتهم. ستساعد مساعدتك في ترسيخك كشخص أساسي داخل مؤسستك ووضعك في مكانة للتقدم.

قد لا يكون البحث عن النجاح سهلاً ولكنه قابل للتحقيق. ستكون هناك دائمًا انتكاسات ولكن المثابرة والتفاني والقيادة تؤدي في النهاية إلى النجاح. اتبع هذه المبادئ السبعة للنجاح المؤكد وستجد نفسك مستمتعًا بالنجاح الذي طالما حلمت به.

نصيحة النجاح

إذا كنت تبحث عن النجاح ، فإليك 5 طرق للعثور عليه

ماذا يريد الناس عندما يتحدثون فيعن النجاح؟ قد يرغب البعض منا في أشياء مثل يخت أو جزيرة خاصة أو طائرة. يريد الآخرون أن يشعروا بأنهم ينتمون ولديهم علاقات رائعة مع أسرهم وأحبائهم.

ينتهي بنا الأمر إلى الرغبة في الأشياء دون معرفة السبب بالضبط. ينتهي بنا الأمر إلى إنشاء صور في رؤوسنا لما سيكون عليه امتلاك هذه الأشياء ، وامتلاك هذه العلاقات ، وعيش هذه الحياة ، لكننا نتجاهل عرضًا الأشياء السلبية التي لا بد أن تتحدىنا على طول الطريق.

حتى لو انتهى بنا الأمر إلى بناء هذه الحياة لأنفسنا ، فإننا ننسى أن الحياة كلها تأتي مع المعاناة ، وأي شخص يشهد نجاحًا كبيرًا سيواجه أيضًا لحظات من الإحباط والفشل المتصور.

اسرار النجاح

إليك 5 طرق لتحقيق النجاح هنا ، الآن ، بينما تستمر في طريقك نحو بناء إمبراطوريتك :

1 . حفر قبل أن تبدأ في البناء

تمامًا كما لن تقوم ببناء ناطحة سحاب قبل الحفر بعمق تحت الأرض في موقع البناء ووضع الأساس ، فلن تبدأ في تطوير الأساس لحياة ناجحة دون أن تفهم أولاً من أين أتيت وما الذي يدفعك. احفر بعمق لفهم ما هي الحقائق الأساسية التي تحفزك حقًا وما تهتم به حقًا قبل أن تبدأ في بناء نفسك. إن مهنة مبنية على أساس مهتز لن تصمد أمام اختبار الزمن.

2 . أنشئ شبكة قوية

باندو هي مستعمرة شجرية على الحدود بين كولورادو ويوتا. ما يجعل Pando فريدًا هو أنه يُعتقد أنه كائن واحد متجاور ، مع شبكة جذر تحت الأرض مجتمعة تغطي أكثر من 100 فدان. يُعتقد أن Pando هو أثقل كائن حي في العالم ، وواحد من أقدم الكائنات الحية التي يزيد عمرها عن 80،000 عام

فكر في ما ستكون عليه الرحلة نحو النجاح بدون شبكة قوية. بدون أمان وأساس قوي ، لن تكون قادرًا على الصمود في وجه العاصفة عندما تواجهك تحديات حتمية في طريقك إلى نجاح كبير. لكي تكون ناجحًا حقًا ، يجب أن تكون أيضًا على استعداد لمشاركة انتصاراتك وهزائمك مع الآخرين.

لا يتعلق الأمر بالعثور على أصدقاء في الطقس اللطيف يكونون سعداء من أجلك عندما يكون لديك إنجاز رائع ويختفون في أوقات الشدة. أنت بحاجة إلى بناء هذه الشبكة القوية والنظام البيئي الذي سيدعمك في أوقات الحاجة وخلال أوقات الوفرة.

"الشبكات الفعالة ليست نتيجة الحظ - إنها تتطلب العمل الجاد والمثابرة." - لويس هاوز

3 . تقوية عقل القرد الخاص بك

تحمل مسؤولية العادات التي تختار تقويتها وتنميتها ، وكن قاسيًا مع العادات التي تختار التخلص منها. العقد القاعدية هي جزء الدماغ المسؤول عن تطور العادات ، في حين أن القشرة الأمامية هي الجزء من الدماغ المسؤول عن اتخاذ القرارات المعقدة وعمليات التفكير.

العقد القاعدية هي الجزء الأقل تطوراً والأكثر أساسية في الدماغ. يجب تقوية "عقل القرد" من خلال بناء عادات قوية إذا كنت تريد تعليم عقلك الباطن التركيز على الأشياء الصحيحة في الأوقات المناسبة.

4 . صوّب من أجل القمر

كما يقول المثل ، "أطلقوا النار على القمر ، فتهبطوا بين النجوم." أنا بصراحة أكره هذا القول ، حيث أعتقد أنه مبتذل بشكل لا يصدق ، لكنه يوضح النقطة بشكل جيد. إذا كنت تهدف إلى تحقيق هدف كبير ، فمن المرجح أن تصل إلى مستوى معين من النجاح والإشادة بغض النظر عما يحدث.

ما يفتقده المثل هو مقدار التخطيط والإعداد الذي يدخل في "التصوير للقمر". عندما أعلن جون إف كينيدي خطته لإنزال رجل على سطح القمر بحلول نهاية الستينيات ، وضع الولايات المتحدة على طريق الاستثمار في مشروع واحد أكثر من أي وقت آخر في تاريخ البشرية.

تضافرت الجهود والتمويل لأقوى دولة على وجه الأرض للتأكد من أن المهمة ستكون ناجحة ، ونتيجة لذلك اجتمعت البشرية لإنجاز شيء رائع.

لذلك ، عندما تهدف إلى تحقيق شيء كبير ، لا تهدأ قليلاً ، وقم بإعلان جريء ، وقم بتكرار مؤيديك ، وحاول تغيير العالم. في بعض الأحيان عندما تصوب بشكل كبير ، ستفاجأ بمن يقفز ليقدم لك يد المساعدة.

"لن تكون أبدًا أكبر من أن تحدد هدفًا آخر أو أن تحلم بحلم جديد." - ليه براون

5 . اجعل قلبك يغني

من أهم العوامل التي تحدد النجاح الحقيقي هو القدرة على القيام بشيء على أساس منتظم يجلب لك السعادة. في حين أن وظيفتك لن تكون دائمًا مثيرة للاهتمام ، وكل الأشياء التي تتم بانتظام تصبح رتيبة ، يجب أن تسعى جاهدًا للعثور على ما يجعل قلبك يغني عن العمل الذي تقوم به والعالم الذي تعيش فيه.

فقط إذا كنت قادرًا على الاستفادة مما يجعل قلبك يغني حقًا ، فستتمكن من وصف نفسك بالنجاح في حياتك اليومية. لا تسأل نفسك عما تحبه في وظيفتك ، أو حتى ما الذي جعلك تهتم أولاً بمجال عملك. بدلاً من ذلك ، اسأل نفسك ، ماذا عن دورك الحالي يجعل قلبك يغني.

إذا كنت لا تعرف كيفية الإجابة على هذا السؤال ، فربما يجب عليك العودة إلى الخطوة الأولى والبدء في حفر مؤسستك.

تعليقات