القائمة الرئيسية

الصفحات

مقال بالانجليزي عن النجاح

مقال بالانجليزي عن النجاح


ما هو النجاح؟ كيف يتم تعريفها؟ يمكن تعريفه على أنه تحقيق أهدافك أو حتى وجود مناسبات صغيرة تشعر فيها أنك حققت شيئًا ما. مهما كان ، فهو بالتأكيد يجلب الابتسامة على وجهك ويجلب السعادة في حياتك. ولكن حتى السارق يشعر أنه ناجح في ارتكاب سرقة ناجحة. هل يمكن وصفها بأنها نجاح؟محتويات

يجب أن يكون الطلاب قادرين على التمييز بين النجاح الحقيقي ونجاح الأعمال السيئة. يجب أن تنيرهم المقالات القصيرة للطلاب المعنى الحقيقي للنجاح. تعتبر المقالات المكتوبة بلغة بسيطة مفيدة للغاية وستكون مفيدة للطلاب في جميع الفصول.

قائمة مقالات عن النجاح باللغة الإنجليزية

مقال قصير عن النجاح - مقال 1 (100 كلمة)

النجاح أكبر بكثير من الثروة أو القوة أو الشهرة. النجاح ببساطة هو الشعور بالرضا والسعادة الذي يحصل عليه المرء من قيادة طريقة معينة للحياة أو القيام بنشاط معين. لا يمكن تحقيق النجاح في أي مجال أو جانب من جوانب الحياة إلا من خلال العمل الجاد والقليل من الفرص. من أهم وصفات النجاح هو الإصرار وقد يكون أيضًا أهم سر للنجاح. لكي تصبح ناجحًا ، من الضروري ألا تستسلم أبدًا حتى يتم تحقيق هدف السعادة والرضا في الحياة بالكامل. يمكن العثور على السعادة والرضا في أشياء مختلفة جدًا لدى أشخاص مختلفين.


مقال عن النجاح: التعريف وكيفية تحقيق النجاح - مقال 2 (250 كلمة)

"النجاح" كلمة قوية للغاية. كثير منا يركض خلفه ؛ معظمنا يريد التغلب عليها. إذن ، ما هو النجاح؟ هل هذا يعني اكتساب المال أو الشهرة؟ النجاح يعني أشياء مختلفة لمختلف الناس.

تعريف النجاح

يعرّف قاموس أكسفورد النجاح بأنه " تحقيق هدف أو غرض ".

هذا هو تعريف النجاح من الناحية النظرية ، لكنه في الواقع يختلف باختلاف اهتمامات الناس وأهدافهم.

من المهم جدًا لكل فرد أن يحدد مفهومه الخاص للنجاح بدلاً من اتباع خطوات شخص آخر. يجب أن نحلل ما يجعلنا سعداء ، وما الذي يمنحنا الرضا ، وما الذي يحفزنا . لا أحد يستطيع أن يسرد احتياجاتنا أفضل منا.

النجاح الحقيقي يعني فهم أحلامنا والعمل بفرح لتحقيق تلك الأحلام.

كيف تحقق النجاح

اقترح العديد من الأشخاص العظماء طرقًا مختلفة لتحقيق النجاح. لكن المكون السري الحقيقي لنجاح الأظافر هو الاعتقاد بأننا ناجحون بالفعل . مع هذا الفكر الإيجابي القوي ، يمكن تحقيق النجاح بسهولة إذا اتبعنا عوامل النجاح الثلاثة هذه: -

  • يجب أن نتبع شغفنا لأن هذا هو مكان قلبنا وروحنا. عندما نتبع شغفنا ، فلا داعي لبذل أي جهد إضافي.
  • طريق النجاح دائما صعب. يجب أن نبني الثقة لمواجهة أي مواقف صعبة.
  • عامل النجاح الثالث والأكثر أهمية هو الانضباط . عندما نعمل بطريقة منضبطة ، ستقع الأشياء تلقائيًا في مكانها.

خاتمة

إذا التزمنا بهذه العوامل الثلاثة ، فلن يمنعنا أي شيء من تذوق النجاح. النجاح رحلة تستمر حتى بعد تحقيق الهدف.

موضوع  قصيرعن الامل بالانجليزي


مقال عن النجاح: المعايير والصفات لتحقيق النجاح والخاتمة - مقال 3 (300 كلمة)

ربما يكون النجاح هو أكثر المشاعر المرغوبة التي نرغب جميعًا في تجربتها في السعي لتحقيق أهدافنا وأيضًا في الحياة اليومية. على ما يبدو ، لكل فرد تعريفه الخاص للنجاح.

معلمات النجاح

لا أحد يستطيع أن ينكر أن العالم يحترم الأثرياء ويثق بشكل أعمى. المال هو القوة الديناميكية الرئيسية التي تقود هذا العالم. كلما أسرعنا في الاعتراف بهذه الحقيقة وتقديرها كان ذلك أفضل. النجاح الأكاديمي هو الشغل الشاغل للجميع في الجزء الأول من الحياة ، وخاصة في أيام المدرسة. بالنسبة لأولئك الذين يواصلون دراستهم ، فإن النجاح الأكاديمي هو مثال لكل شيء. يُلاحظ في الغالب أن النجاح في الحياة الشخصية يصبح مهمة صعبة لأولئك الذين لديهم كل الثروات. هنا حيث يشعر عامة الناس بالنجاح في الحصول على حياة شخصية سعيدة.

صفات تحقيق النجاح

لا ينبغي لأحد أن يندم على قراراتهم التي اتخذت في الماضي ويجب عليه الامتناع عن السكن في الماضي. يجب أن نفكر بعمق قبل اتخاذ أي قرارات ونطق الكلمات من الفم. لاتخاذ قرار ناجح ، يجب على المرء أن يطرح أسئلة على نفسه مثل: ماذا أحتاج أن أفعل؟ ماذا ستكون النتيجة؟ هل يستحق ذلك؟ يجب على المرء أن يحافظ على مشاعر النجاح والفشل كما هي ويجب ألا يعرضها للآخرين. لا ينتظر الأشخاص الناجحون أبدًا التصفيق أو الاعتراف بعملهم حتى يحصلوا عليه في النهاية. لكي يصبح المرء ناجحًا ، يجب أن يجعل الأصدقاء قريبين والأعداء أقرب. الشخص الناجح لا يحط من قدر الضعيف ولا يقلل من شأن أي شخص.

خاتمة

لكي يصبح المرء ناجحًا ، يجب أن يفهم ما هو مهم في تلك اللحظة ، وأن يتعرف على نقاط الضعف ويعمل على حلها ، ويتقبل النقد ويتمسك بنقاط القوة. من منظور أوسع ، يعرّف النجاح الرضا وراحة البال والسعادة المطلقة التي تتحقق. يجب على المرء أن يتذكر أن المثابرة وحدها هي التي تقود الطريق إلى النجاح.

 عبارات تفاؤل بالانجليزي قصيره


مقال عن النجاح: ما هو النجاح الحقيقي - مقال 4 (500 كلمة)

المقدمة

النجاح الحقيقي شيء يجب أن نسعى جميعًا لتحقيقه. يمكن القول ببساطة إن النجاح الحقيقي هو تحقيق منصب أعلى أو مكانة عالية جدًا في المجال أو المجال الذي اخترناه ؛ يمكن أن تكون سياسة أو عمل أو حتى تعليم. في العالم الذي نعيش فيه اليوم ، قمنا بمساواة النجاح بالثراء والازدهار والثروات والسيارات والمنازل والعديد من الأشياء العادية. نعتقد أنه بمجرد أن يكون لدى الشخص ما يكفي من المال ليكون قادرًا على تحمل ما يريد ، يكون الشخص ناجحًا. هذا مفهوم خاطئ كامل وكامل سيتم مناقشته هنا.

المال ليس مقياسا للنجاح؟

في حين أنه من المهم ملاحظة أن امتلاك المال هو جزء من النجاح ويمكنك تصنيف الشخص الغني على أنه شخص ناجح ، إلا أن المال ليس كل ما يدور حوله هذا النجاح ولدينا الكثير من الأشخاص من حولنا يبدو أنهم أغنياء ولكنهم ما زالوا يعتمدون أنفسهم غير ناجحين. في الواقع ، نرى أحيانًا أثرياء ونستنتج أنهم ليسوا ناجحين. إذا كان هذا صحيحًا ، فيمكننا أن نستنتج بأمان أن النجاح أعمق من أن المال أو الأشياء السطحية والمادية الأخرى التي قد نكتسبها أو نمتلكها. المال مهم جدًا للنجاح في الحياة ولكنه ليس ضرورة ولا هو المفتاح الوحيد للنجاح في الحياة.

ما هو النجاح الحقيقي؟

النجاح الحقيقي يتجاوز الأشياء المادية التي يمكننا رؤيتها ، والنجاح الحقيقي يدور حول الشعور بالرضا الذي نحصل عليه عندما ننجز مهمة أو نفعل شيئًا ، إنها السعادة التي نحصل عليها بمجرد تذكر ما حققناه وكيف فعلناه ، النجاح الحقيقي له علاقة بالكثير من المشاعر الإيجابية تجاه أنفسنا والفخر بما تمكنا من القيام به. كما نرى ، لا يمكن تحقيق النجاح الحقيقي إلا داخل الذات وهذا هو السبب في أن الكثير من الأشخاص الذين نعتقد أنهم ناجحون لا يزالون يعتقدون أنهم ليسوا كذلك لمجرد أنهم غير سعداء بما يفعلونه أو يشعرون أنهم يستطيعون ذلك الحصول على الكثير من الحياة. من هذا ، يمكننا أن نرى أنه من المهم للغاية تحقيق نجاح حقيقي في الحياة.

كيف يمكن للمرء أن يحقق نجاحًا حقيقيًا

لكي يكون المرء ناجحًا ، فإن أول وأهم شيء يحتاجه المرء هو تحديد الأهداف والغايات. فقط من خلال تحديد الأهداف ، يمكن للمرء حقًا أن يكون لديه شيء ما لمتابعة والمطالبة بالنجاح عندما نحصل على هذه الأشياء أو نحقق الأهداف والهدف المحدد. عنصر مهم للغاية في تحقيق النجاح الحقيقي هو التصميم. إذا كان المرء سيحقق نجاحًا حقيقيًا ، فيجب أن يكون مصممًا على عدم الاستسلام أبدًا بغض النظر عن الوضع. عنصر آخر مهم للغاية هو العمل الجاد حيث لا يمكننا أن نتوقع أن نكون ناجحين إذا لم نعمل بجد وبذل كل ما في وسعنا لتحقيق جميع أهدافنا المحددة. من المهم أن نحصل على جميع المهارات المطلوبة لنكون ناجحين في المجال الذي اخترناه.


مقال عن النجاح: النجاح والعمل الجاد - مقال 5 (500 كلمة)

مقياس النجاح يختلف من شخص لآخر. تبدأ قصة نجاح الفرد من لحظة ولادته. يبدأ الطفل البشري سلسلة الانتصارات بتحدي كل عقبة من لحظة الحمل إلى الولادة. لذلك لا يوجد إنسان فاشل على الإطلاق ، وبالتالي يمكننا أن نقول بثقة أن وجود كل إنسان في هذه الكلمة يحمل عنصر النجاح.

في المستوى الابتدائي ، يكمن النجاح في معايير اجتياز الاختبارات التنافسية وتحديد قدرة الفرد على المهنة التي يمكن للفرد أن يزدهر بها. على نطاق أوسع ، الحياة الناجحة هي في الواقع حياة سعيدة تفكر في المدى الذي وصل إليه المرء. النجاح لا يتعلق فقط بالنجاح المادي.

كيف تصبح ناجحًا في الحياة؟

لم ينجح أحد على الإطلاق في غضون لحظة واحدة. إنها ليست مهمة شاقة أيضًا. إن التصميم القوي المقترن بالعمل الجاد هو مفتاح النجاح. الخطوة الأولى لأي محاولة هي تحديد الهدف. يمكن أن تكون هناك أهداف قصيرة المدى وأهداف طويلة المدى ويلعب كلاهما دورًا مهمًا في طريقك نحو النجاح. بمجرد تحديد الهدف ، عليك القيام بالتخطيط الاستراتيجي. يُنصح بتحديد إطار زمني أيضًا. سيمكنك من تقييم نفسك على أساس منتظم. يمكن أن يتحقق تحديد إطار زمني أيضًا من طبيعتنا المماطلة.

العامل التالي الأكثر أهمية للنجاح في الحياة هو العمل الجاد. إنه مفتاح النجاح. يقول المثل بحق أنه "لا ألم ، لا ربح". عليك أن تضع في اعتبارك أنه لن يقوم أي شخص آخر بما يجب علينا القيام به. إذا بذلنا القليل من الجهد ورأينا بذور العمل الجاد والمثابرة ، فإننا على يقين من أننا سنحصد النجاح والمكافأة. إذا كانت لديك قوة إرادة قوية ونار لإشعال أحلامك ، فلا شيء يمكن أن يسحبك.

استمر في التركيز على أهدافك بدلاً من أن تأمل:

يمكنك إلهام نفسك من خلال كونك محفزًا ذاتيًا وناقدًا. يفتح المجال لتحسين الذات والتقدير. كما يُقال إن "البداية الجيدة هي نصف إنجاز" ، فلا تتردد في إطلاق البداية. بمجرد أن نحصل على دفعة ، سيقع الباقي في مكانه الصحيح. حتى لو تعثرنا عدة مرات ، فلا تتخلى عن أحلامنا. الإخفاقات جزء لا يتجزأ من أي كيان ناجح. الأخطاء شائعة جدًا وما يجب فعله هو أن نعترف بها ونضعها في أذهاننا. يضمن لنا التعلم من الأخطاء وبالتالي عدم تكرارها.

لم ينجح أحد بين عشية وضحاها. الصبر قاعدة ذهبية أخرى. فقط أقنع عقلك أنك قوي بما يكفي لتكون ناجحًا ، ولكن ليس اليوم ، على الأقل يومًا ما. لا تخيب ابدا اذا خسرت ثق بنفسك واعتقد أنك ستصل إلى هناك وتستحق الوصول إليه. قوتك وضعفك يحددان الشخص الذي أنت عليه ، وإدراك ذلك مهم إلى حد ما. بالتأكيد سيوصلك التفاني والعمل الجاد إلى هناك.

بمجرد تحقيق أهدافك ، يمكنك أن تكون مصدر إلهام قوي للآخرين. يوجد فيك محارب ولا تسكته أبدًا. أنت قادر على التسلق والازدهار إلى شخصية رائعة. أيا كان الأمر ، عش حياة متواضعة ، وانشر الإيجابية وحمل شعلة طريق الآخرين إلى النجاح.


مقال عن النجاح: التعليم هو طريق النجاح - مقال 6 (650 كلمة)

المقدمة

إن القول بأن التعليم هو الطريق إلى النجاح هو مجرد طريقة أخرى للقول بأن التعليم مهم جدًا لنا جميعًا في الحياة ، فبدون التعليم لن يكون هناك الكثير من التقدم في كل من حياتنا الفردية والجماعية كبشر. من المهم جدًا أن نحصل على التعليم من أجل تحقيق النجاح في الحياة. في معظم الأوقات ، يقصر الناس التعليم عمومًا على الجدران الأربعة للفصل الدراسي أو المدرسة.

التعليم له جذور في كل مجال من مجالات وجودنا. يمكن القول أن التعليم يبدأ من المنزل ، يقوم الآباء وأفراد الأسرة بتثقيف الأطفال وتدريبهم على شخصيات جيدة يجب عليهم تشربها وتعليمهم التخلص من بعض العادات والشخصيات. كل هذه الشخصيات الجيدة التي يشربها الطفل من خلال التعليم في المنزل يمكن أن تساعد الطفل على أن يصبح ناجحًا للغاية في المستقبل.

نعلم جميعًا أنه بدون الشخصيات والأخلاق الجيدة ، من الصعب للغاية أن تصبح ناجحًا أو تنجح في الحياة لأن الناس لا يريدون الارتباط بمثل هذا الشخص. نحن أيضًا متعلمون على مهارات التواصل الجيد والتعامل مع الآخرين والتي تعتبر ضرورية جدًا بالنسبة لنا لتحقيق النجاح في الحياة.

أهمية التعليم للنجاح

نحن بحاجة إلى معرفة القيمة الحقيقية وقيمة التعليم. يساعد التعليم على تسهيل مهاراتنا ومعرفتنا وتعلمنا ؛ يمنحنا رؤية مختلفة للعالم ويصقل شخصيتنا ، ويساعدنا على بناء مواقف إيجابية للغاية. التعليم هو أداة أساسية تمامًا لضمان مستقبل مشرق.

يمكن أن يكون التعليم أداة في تحقيق أي شيء وكل شيء جيد في الحياة. عندما نحصل على مستوى عالٍ ودرجة من التعليم ، فإننا نكسب الاحترام والتقدير من عائلتنا والمجتمع ككل.

يمكن للتعليم أن يقطع شوطًا طويلاً في تغيير أفكارنا ومستوى تفكيرنا ؛ إنه يوسع نظرتنا للعالم ويوفر لنا الفرصة للحصول على المعرفة والمهارات التقنية التي نحتاجها بشدة في الحياة. يمكننا تحسين مستوى معرفتنا ومهاراتنا من خلال مشاهدة الأفلام الوثائقية والبرامج التعليمية على التلفزيون ، وقراءة الأخبار ومواكبة جميع الأحداث في جميع أنحاء العالم ، وقراءة الكثير من الكتب التي يمكن أن تعلمنا. يمكن للتعليم أن يقطع شوطًا طويلاً ليجعلنا أشخاصًا أكثر عقلانية وتحضراً يضمن التعليم مكانتنا بين الناس في المجتمع ويمكن أن يساعدنا في تحقيق كل أحلامنا وتطلعاتنا في الحياة.

التعليم والنجاح

النجاح هو هدفنا جميعًا وهو مهمتنا. يمكن أن تكون الحياة في بعض الأحيان مليئة بالفرص والتحديات المختلفة. لا يمكن تحقيق النجاح إلا إذا توفرت لدينا جميع الأدوات المطلوبة والمطلوبة.

إن أهم أداة للنجاح هي التعليم لأنه بدون التعليم ، لن نتمكن من الحصول على رؤية واسعة للعالم ولن نكون قادرين على الابتكار والتطوير. يستشهد الكثير من الشباب والأطفال اليوم بأمثلة لأشخاص ناجحين لم يتخرجوا من المدرسة واستمروا في تحقيق النجاح في الحياة. اشتهر مارك زوكربيرج ، مؤسس فيسبوك ، بأنه لم يتخرج من جامعة هارفارد ، لكنه استمر في تحقيق النجاح. الحقيقة هي أنه على الرغم من أن مارك لم يتخرج ، فقد كان متعلمًا جيدًا ولم يكن قادرًا على بدء Facebook إذا لم يكن لديه معرفة بالبرمجة ولم يكن مسجلاً في جامعة هارفارد على الإطلاق. من خلاله ، يمكننا أن نتعلم أن التعليم ليس محدودًا ويمكن أن يكون بشكل أساسي أي طريقة لتوسيع معرفتنا وتحسين أنفسنا. يجب ألا نخلط بين التعليم والحصول على دبلوم أو شهادة جامعية.

بدون تعليم ، ستكون الحياة بلا معنى تمامًا بدون تعليم. إن السبيل الوحيد للنجاح الحقيقي في الحياة هو التعليم ، فكل شخص نجح في الحياة وكان ناجحًا في الحياة يحتاج إلى تعليم للقيام بذلك.


مقال طويل عن النجاح - مقال 7 (1000 كلمة)

يمتلك العالم الحديث طريقة لعمل الأشياء ، أي أن للإنسان الحديث وجهة نظره الخاصة حول كيف يجب أن تبدو الأشياء. وهذا الرأي مختلف تمامًا عن وجهات النظر التي يؤيدها من سبقونا ، إذا جاز التعبير. مثل الإغريق القدامى كانوا مهووسين بأداء الأعمال البطولية ، أو المسيحيين الأوروبيين في العصور الوسطى بالاستشهاد والتمسك بمبادئ القداسة ، يمكننا أن نجادل بأن الإنسان الحديث لديه هوس بالنجاح. أو بتعبير أدق ، يتمثل أحد جوانب هذه النظرة الجديدة للعالم في مقارنة الناس فيما بينهم من خلال فكرة النجاح.

بطريقة ما ، انشغال بداية القرن الحادي والعشرين بمفهوم النجاح أكثر من أي وقت مضى ، فرديًا وجماعيًا. يمكن رؤية هذه الحقيقة في العديد من جوانب حياتنا اليومية ، فالناس ليسوا مضطهدين فقط مع المشاهير والأشخاص الناجحين الذين يريدون أن يعيشوا نمط الحياة هذا أو تحقيق نوع من العظمة. بالنظر إلى الحالة الحالية للأشياء ، يتم تشجيع المرء على تحليل الموقف بشكل أكبر وإيجاد السبب وراء هذه الظواهر ، أو على الأقل لتقديم منظور جديد حول الاتجاه العالمي.

ما الذي يجعل الشخص ناجحًا؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن ينجح بها الشخص. يفكر معظم الناس في المشاهير والسياسيين والفنانين ورجال الأعمال ، وما إلى ذلك. سيفكرون في شخص معروف في جميع أنحاء العالم بسبب ما يفعلونه ، الشيء الذي يجيدونه. كل هذا جيد ، ولكن هناك أشخاص ناجحون لا يحبون أن يكونوا من المشاهير ، وهناك بالتأكيد مشاهير لا يمكن اعتبارهم أشخاصًا ناجحين.

إذن ما الذي يجعل الشخص ناجحًا؟ هل هو كيف يفعلون الأشياء؟ هل هذا ما يحصلون عليه في المقابل؟ هل هو في عدد الأشياء التي يمكنهم جمعها في حياتهم؟ يمكن اعتبار معظم هذه الأشياء جزءًا من صورتنا العامة لمثل هذا الشخص. لكن كيف يمكننا تعريفها؟ ما هو في الواقع؟

ما أحبه هو إجابات بسيطة ، وعادة ما تكون صحيحة وعملية في نفس الوقت. على الرغم من أنه لا يمكن أن تكون جميع الإجابات بسيطة ، فهذه الإجابة كذلك. عندما تبحث عن كلمة النجاح في أي قاموس ستجد أنها تعتبر إنجازًا لهدف أو غرض.

من المؤكد أن الناس كانوا قادرين على تحقيق هدف أو لب في حياتهم ، حتى عدة مرات ، قبل القرن الحادي والعشرين. لماذا هذا الاسم له مثل هذه الأهمية لتصنيف الناس في هذا العصر؟

تاريخ النجاح

إذا ألقينا نظرة على التاريخ ، كما ذكرت من قبل ، يمكننا أن نرى أن لكل عصر مهنة مختلفة. عندما نتحدث عن قدماء المصريين ، فإننا لا نتحدث عن الأفراد العزاب الذين جعلوا هذا البلد عظيماً لدرجة أننا نتحدث عن الجماعية بشكل عام. ولكن أيضًا ، لا نعرف أسماء الأشخاص الذين أنجزوا بالفعل بناء الهرم ، نتذكر الشخص الذي أمر به ولم يفعل شيئًا لبنائه.

أحيانًا عندما أفكر في كل الفنانين العظماء الذين لا أعرف أسماؤهم ، والذين بنىوا الإنسانية باسم الملوك ، يبدو الأمر كما لو أنه كان ممنوعًا على الأفراد أن يكونوا مشهورين إذا لم يولدوا في عائلة نبيلة.

لقد تغير ذلك بشكل جذري مع عودة الديمقراطية إلى أوروبا والتحرر من وجهة نظر العالم القديم التي فصلت الناس إلى فئات وأجناس وأعراق. أعطى المنظور الجديد المولود من الثورات لكل إنسان الحق في التحكم في مصيره ، وبالتالي الحق في أن يصبح ناجحًا ، لتحقيق أحلامه ومُثُله. يمكن النظر إلى الاحتفال بالنجاح على أنه احتفال جماعي بالإمكانيات البشرية اللامحدودة للقيام بأشياء لا تصدق. هل هو دائما لامع جدا؟ أم أن هناك جانب مظلم للقصة؟

هل يمكن للنجاح أن يضر بنا؟

نعلم جميعًا أن للنجاح ثمنه وأن الأشخاص في القمة يمكن أن يكونوا بمفردهم في كثير من الأحيان ، بسبب التضحيات العديدة التي كان عليهم بذلها للوصول إلى هناك. هناك أيضًا أمثلة لا حصر لها من الأشخاص الذين حققوا نجاحًا مهنيًا ولكن حياتهم الصحية والاجتماعية تفشل لأنهم لا يستطيعون التعامل مع الضغط الذي يأتي مع الحفاظ على صورة الكمال المتوقعة منهم.

ثم هناك أيضًا الضغط النفسي الذي يمكن أن يتعرض له أي شخص عندما يصبح مهووسًا بالنجاح في الأشياء التي يقوم بها. يمكن أن تسبب هذه المشاعر عدم ارتياح للأشخاص لدرجة أنهم قد يتجمدون في اللحظات الحاسمة عندما يكونون في قمة اللعبة. ناهيك عن الاكتئاب الذي يعاني منه بعض الأشخاص عند اتصالهم بصور الأشخاص الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك الكثير من النجاح الذي نضعه تحت السجادة ، أو نعتبره جزءًا من اللعبة ، وهو شيء يجب أن نتحمله. فإنه ليس من الضروري أن يكون بهذه الطريقة.

تقاسم النجاح

يصنع الناس ليكونوا في مجموعة وبالتالي كل ما يفعلونه يجب أن يفعلوه لبعضهم البعض ؛ ومع ذلك ، فإن حقيقة الوجود الإنساني هذه كانت أيضًا أرضًا خصبة للقومية والأيديولوجيات الجماعية الأخرى التي جعلت القرن العشرين مظلماً للغاية. إن السعي لتحقيق النجاح والأفضل والأكثر هيمنة سيجعل الناس يؤدون أشياء رائعة وملهمة ، ولكنه سيجعلهم أيضًا يمنحون الشرعية لأسوأ الأعمال الوحشية. كيف نرسم الخط الفاصل بين الخير والشر في الرغبة في النجاح الفردي والجماعي؟

ربما يجب أن نتوقف عن النظر إلى النجاح كجزء من الهيمنة وأن نجعله جزءًا مما يجعلنا أصليين كبشر. ماذا اقصد؟ إذا بدأنا بالاحتفال بالأشخاص العاديين عندما يعبرون عن أنفسهم أو يصنعون شيئًا يرضيهم ويجعل الآخرين ينمون ، فسوف ندعم الآخرين لتطوير هذا الجانب من إنسانيتهم ​​وعدم التركيز على الهيمنة والتبعية. يجب أن ندعم الاحتفال بالمساعي الجماعية التي تسعى إلى تعزيز الجنس البشري ككل ولا نعشق الأمثلة الفردية كما لو كانت معنى الحياة.

لا يكمن سر النجاح في المال والشهرة ، ولكن في الوصول إلى هذا الشعور بالإنجاز عندما تعلم أنك قد أنجزت شيئًا مهمًا حقًا لك وللآخرين من حولك. الحلم الكبير ثم الحصول عليه ، ليس مستحيلاً.


مقال عن النجاح: المقدمة والنجاح في الحياة والنجاح للطلاب - مقال 8 (2500 كلمة)

المقدمة

إذا كنت تشعر بالضعف قليلاً مؤخرًا ، فمن المؤكد أن هذا المقال عن النجاح سيعزز مستويات التحفيز لديك ويضع الأهداف المناسبة لك! نسمع عن الكثير من الأشخاص الناجحين من جميع المجالات. قد يكون بعضهم من المطربين والممثلين والعلماء والكتاب والأخصائيين الاجتماعيين والسياسيين المفضلين لدينا وما إلى ذلك. إن إنجازاتهم تلهم قلوب الكثيرين وتحثهم على القيام بعمل أفضل.

بينما نميل إلى التركيز على الإحساس بالنتيجة النهائية ، فإن الرحلة نحو الهدف هي الأكثر أهمية. للأسف ، تجبرنا الطبيعة البشرية على النظر إلى كل شيء من خلال عيون الإشباع الفوري. لكن قصص النجاح لا يتم إنشاؤها بين عشية وضحاها. في الحياة الواقعية ، يتطلب أي إنجاز كبير صغير الكثير من الجهود والتضحيات.

إذا كان النجاح عبارة عن مبنى ، ففكر في كل جهد على أنه لبنة ، يجب بذلها ليلاً ونهارًا بلا كلل الحلم بتحقيق هدف في الحياة فكرة جميلة. ومع ذلك ، فإن العمل عليها كل يوم هو أكثر من مجرد خيال. لديك لتحقيق ذلك.

هل تصلي أم تتأمل؟ ماذا يحدث في تلك اللحظة؟ أنت تجلس بهدوء وتركز كل انتباهك وطاقتك على الصلاة أو في مشاهدة تلك الأفكار. تأمر الصلاة بصدق. العبادة الحقيقية هي عندما يكون القلب طاهرًا وصادقًا.

بنفس الطريقة ، النجاح هو ظاهرة ضميرية. يطلب التفاني والاجتهاد الأخلاقي. لتحقيق نجاح حقيقي ، لا توجد طرق مختصرة ولا يوجد استقالة أيضًا! نعم ، كلنا نشعر بالتعب واليأس. هذا لا يعني أننا يجب أن نستسلم لتلك المشاعر ونتوقف. استمر في العمل مهما حدث!

في بعض الأحيان ، عندما تشعر أنه لا يمكنك الاستمرار ، خذ قسطًا من الراحة. جدد نشاطك ، تحدث إلى أحبائك ، استرح كثيرًا ، وخلق منظور جديد. وتعود مرة أخرى بقوة أكبر وحماسة أكبر. أنت لا تعرف أبدًا متى ستتحول الجهود إلى ثمار حلوة للنجاح. الشيء الوحيد المشترك بين جميع الشخصيات العظيمة هو أنهم لم يستسلموا أبدًا!

التعريف الشخصي للنجاح

لا يوجد تعريف ثابت للنجاح. كما ترى ، النجاح مصطلح نسبي تمامًا ويتغير معناه من شخص إلى آخر. ومع ذلك ، فمن المؤكد أن تكون قادرًا على الشعور بالرضا عن حياتك وتحقيق ما كنت تحلم به ، هو ما يجعلك شخصًا ناجحًا!

لا تعني الحياة المزدهرة وجود كل وسائل الراحة المادية. إلى حد ما ، قد يكون هذا صحيحًا. لكن بشكل عام ، إنها طريقة مجهرية لقياس نجاح شخص ما.

دعنا نقدم لك بعض أقوى الاقتباسات عن النجاح التي قدمتها مختلف الشخصيات البارزة.

تقول مايا أنجيلو ، الشاعرة والداعية النسوية العظيمة لدى الجميع ، "النجاح هو الإعجاب بنفسك ، والإعجاب بما تفعله ، والإعجاب بالطريقة التي تفعلها".

يقتبس ونستون تشرشل ذلك قائلاً: "النجاح يتعثر من فشل إلى فشل دون فقدان الحماس".

ناهيك عن السيدة الأولى السابقة لأمريكا ، ميشيل أوباما التي تعبر عن آرائها حول النجاح. وفقًا لها ، "النجاح لا يتعلق بكمية الأموال التي تجنيها. يتعلق الأمر بالفرق الذي تحدثه في حياة الناس ".

على حد تعبير ألبرت أينشتاين ، "لا تحاول أن تكون ناجحًا ، بل أن تكون ذا قيمة".

آن سويني ، التي ظلت رئيسة لقناة ديزني من عام 1996 إلى عام 2014. بكلماتها ، "حدد النجاح وفقًا لشروطك الخاصة ، وحققه وفقًا لقواعدك الخاصة ، وابني حياة تفخر بالعيش فيها".

من الواضح بما فيه الكفاية كيف وصف هؤلاء الحالمون المعجزون ذوو الكاريزمات النجاح بعبارات مختلفة وأنه لا توجد طريقة معينة لتعريفه. يجب أن يكون المعيار الوحيد الأصيل هو رضاك ​​وسعادتك.

ما هو النجاح

لقد فهمنا أن النجاح هو فكرة مجردة. حان الوقت الآن للوصول إلى الأسفل واستكشاف بعض الأسئلة الأساسية حوله. هل سبق لك أن حاولت الاستفسار عن معنى النجاح بالنسبة لك؟ ما الأشياء التي تجعلك مقتنعًا بأنك شخص ناجح الآن؟ هل يشتاق قلبك إلى الشهرة أو المال أو السلام أو الفرح أو الحب أو أي شيء آخر؟

هذه الأسئلة حاسمة. إنها تجعل عقلك واضحًا وتضع أولوياتك بشكل أكثر فعالية. تذكر دائمًا أن الفضيلة التي تعجبك قد لا تعني نفس الشيء بالنسبة لشخص آخر. لكل شخص تفضيلاته وأهدافه في الحياة.

المحصلة النهائية هي بغض النظر عن الهدف ، يمكننا أن نكون ناجحين في حياتنا طالما أن الإنجاز يجعلنا سعداء ومكتفين. يمكن أن يكون تعليمك أو وظيفة جيدة الأجر أو امتلاك أسرة محبة أو ضمان اجتماعي أو حرية العيش بالطريقة التي تريدها.

أي شيء ، مهما كان صغيراً أو كبيراً ، يملأنا بالهدف ويسر القلب يؤدي إلى النجاح. إذا كنت شخصًا سعيدًا وتحب حياتك ، فالنجاح لك! لفترة طويلة ، تم تدريب عقولنا على الاعتقاد بأن المال هو أعظم مصدر للفرح. ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا!

لا شك أن الثروة وسيلة قوية لخلق الراحة والأمان لنا. ولكن إذا كان هذا هو الشيء الوحيد المطلوب للنجاح ، فلماذا لا يزال الأشخاص الأكثر ثراء يتعاملون مع الاكتئاب والقلق والمخاوف والفشل؟ هل فكرت في ذلك؟

الثروة المادية لا تضمن عدم القابلية للاستياء والفشل. التفكير بطريقة أخرى لن يخلق سوى فراغ لا نهاية له بداخلك. يركض الناس بجنون وراء المال والوظيفة. ومع ذلك ، عندما يكونون راسخين ، قد لا يشعرون بالبهجة والسلام في الداخل. ما هي القطعة المفقودة في حياتهم؟

النجاح في الحياة

الحياة أفعوانية ، أليس كذلك! لدينا جميعًا نقاط القوة والضعف الخاصة بنا. التغلب على عيوبك وضعفك انتصار في حد ذاته. إذا كنت تفكر في أن تصبح فائزًا في الحياة ، فلا تقصر نفسك على القيم النقدية. بالمال ، قد تشعر بالثراء "تقنيًا" ولكنك لا تستطيع الوصول إلى أقصى درجات الفرح.

هناك أبعاد عديدة للنجاح. لكن كل شيء يعتمد على قدرتنا على التعرف عليهم. ما هذه الأبعاد بالمناسبة! دعونا نستكشف القليل منهم.

لا بد أنك سمعت الاقتباس الشهير ، "الصحة ثروة". نحن بحاجة إلى فهم القيمة الخفية لهذا الاقتباس اليوم أكثر من أي وقت مضى. اسأل نفسك ، إذا كنت تستطيع الاستمتاع بأي شيء بنفس الطريقة إذا كنت تعاني من مرض حاد أو مزمن؟ لا ، لكن هذه الأمراض الجسدية هي حقيقة مريرة للكثيرين. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، فإن تحقيق الشفاء الجزئي أو الكامل ، والحصول على حياة طويلة ومحترمة هو نجاح.

بالنسبة للأرواح العاطفية ، فإن وجود أحبائهم حولهم ، ومنحهم حياة جيدة ، والعناية بهم هو ما يعتبر انتصارًا حقيقيًا. الشخص الذي يهتم بالمجتمع بأسره ، فإن المعنى الحقيقي للنجاح بالنسبة له / لها هو توفير المرافق الأساسية للمحرومين ، أو النضال من أجل حقوق الإنسان ، أو خلق الوعي.

ونعم ، يمكن أن تكون أكبر الأهداف بسيطة وذات مغزى مثل عيش حياة سلمية. قد يتعلق الأمر بعدم الشعور بالندم والمشاعر السيئة تجاه الآخرين. يمكن أن تكون كبيرة مثل الفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد ، وكسر الصور النمطية ، والخروج من علاقة سامة ، والحصول على حياة مستقرة.

النقطة المهمة هي أنه لا يمكن وضع النجاح في فئة فردية. ومقارنة هدف المرء بالآخر سيكون مثل مقارنة التفاح بالبرتقالة أو الفاكهة بالخضروات. كل شخص فريد من نوعه. رحلتهم في الحياة مختلفة وكذلك أهدافهم ومعايير نجاحهم.

النجاح للطلاب

مفاتيح الحياة الأكاديمية الناجحة هي أسرار مفتوحة. كطالب ، يعتمد تقدمك على مستوى الانضباط الذاتي والتفاني والعمل الجاد. إذا كنت قادرًا على التخلص من هذه العادات في نجاح طويل المدى فلن يتركك أبدًا. حق؟ ومع ذلك ، فإن الأمر ليس بهذه البساطة.

في الوقت الحاضر ، يبحث الطلاب عن "النجاح" بيأس أكثر من أي وقت مضى! بالنظر إلى المسابقات الحادة ، فمن المفهوم تمامًا أيضًا. إن ضغط توقعات الأسرة يجعل الأمور أكثر تعقيدًا. لا خيار أمام الطلاب سوى التفوق في دراستهم ، ولكن بأي ثمن؟

بادئ ذي بدء ، يعتمد النجاح الأكاديمي على عدد محدود من الموضوعات. لا يمكن قياس الإمكانات الحقيقية لطفل أو صغير بشكل عادل على أساس مثل هذا الخط الضيق. علاوة على ذلك ، توصلنا بطريقة ما إلى الاعتقاد بأن الدرجات الممتازة ضرورية لبقاء الطالب في هذا العالم. لحسن الحظ ، هذا ليس صحيحًا تمامًا.

الحياة العملية هي أكثر بكثير من مجرد مواضيع قليلة. معظم الأشياء التي نتعلمها في المدرسة والكليات هي نظريات واضحة. المعرفة الكتابية بالكاد تثبت أنها مفيدة في العالم الحقيقي. ما يجعلك غنيًا هي الخبرات التي تكتسبها يوميًا.

بالطبع ، هذا لا يعني أنه لا يجب أخذ الدرجات والكتب على محمل الجد على الإطلاق. عليك أن تفهم أن هذه الأشياء تلعب دورًا جزئيًا في تشكيل سلم النجاح. الكلمة الأفضل للتركيز عليها ستكون "النمو".

إذا كان الفوز بالسباق والحصول على مقعد في إحدى الجامعات المشهورة يؤثر سلبًا على صحتك العقلية والجسدية والنفسية ، فنحن نفعل شيئًا خاطئًا هنا بجدية. بعد كل شيء ، هذه هي نفس العوامل التي أدت إلى ارتفاع عدد حالات الانتحار بين الشباب.

عدم حصولك على درجات جيدة لا يعني أنك لست جيدًا بما يكفي لأي شيء. هذا يعني فقط أنك لم تستكشف كل شيء بعد. هناك العديد من الشخصيات العظيمة مثل أينشتاين وليوناردو دافنشي وجيه كيه رولينج ، الذين كانوا فاشلين على مستوى الأساليب التقليدية. لكنهم أثبتوا خطأ الجميع.

كل ما عليك أن تتذكره هو ألا تفقد الثقة بنفسك. إذا كنت تحب ما تفعله حقًا وتضخ كل طاقتك باستمرار في هذه المهمة ، فمن المؤكد أن النجاح في انتظارك! اجعل روتينًا من اختيارك واتبعه دينياً. التزم بالمواعيد. ثبت عينيك على الهدف واستمر في العمل.

النجاح والعمل الجاد

لا يمكنك العمل الجاد إلا عندما تكون لائقًا بشكل عام. لا تقتصر الصحة الجيدة على امتلاك جسم قوي فحسب ، بل تتعلق أيضًا بعقل قوي وقوة إرادة. لكل هذه الأشياء ، أنت بحاجة إلى الطاقة. لذا انتبه للأشياء التي تغذيها لأعضائك الحسية. وهذا يشمل من النظام الغذائي السليم إلى التخلص من التوتر ، والبقاء إيجابيًا ، وممارسة الرياضة ، ووجود من يؤمنون بك من حولك.

لا تعمل فقط بجد على منهجك فقط. تولي مسؤولية الجوانب الأخرى أيضًا. قدر الإمكان ، قم بتضمين الأطعمة الصحية في النظام الغذائي. البقاء إيجابيًا يحفز هرمونات جيدة في الجسم ويظهر التأثير بوضوح في أدائك. لتقوية صحتك العقلية ، مارس التأمل كل يوم.

الجلوس حول المساحات الخضراء والتحدث إلى أحبائك وقراءة الكتب الإيجابية هي بعض الطرق الأخرى لتجديد مستويات الطاقة لديك. تأكد من ممارسة الرياضة كل يوم ، أو على الأقل الذهاب للتمشية لمدة 30 دقيقة. حافظ على رطوبتك. اشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى.

بصرف النظر عن التركيز على الخطوات الإيجابية ، احذر من العوامل السلبية أيضًا. على سبيل المثال ، قد تؤدي أي محادثة سلبية أو أشخاص سامين في حياتك إلى إهدار كل طاقتك وسحرك. ابذل قصارى جهدك لتجنب هذه المحفزات. ليس هذا فقط ، لا ينبغي التقليل من عوامل التشتيت مثل التلفزيون والمحادثات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والحفلات وما إلى ذلك.

حافظ على نظافة جسمك وعقلك مثل المعبد. سوف يساعدك على العمل بجدية أكبر وبفعالية أكبر. لا توجد اختصارات للنجاح. ومع ذلك ، تفضل العمل بذكاء بدلاً من العمل الجاد. لا تهمل أبدًا مقدار النوم الذي تحصل عليه. لا يوجد بديل للنوم السليم.

قلة النوم تجعلك غريب الأطوار. يصبح تركيزك وذاكرتك أكثر فقراً. يصبح التعلم أبطأ. لذا ، فإن نصيحة مليون دولار ستكون الحصول على قسط كافٍ من النوم ، وهذا يعني ما يصل إلى 8-10 ساعات. قد تكون بضع ساعات صعودًا وهبوطًا حسب متطلبات جسم الشخص.

لا بأس إذا كان العمل الجاد يجعلك متعبًا. ومع ذلك ، فإن فكرة العمل الجاد بأكملها يجب ألا تخنقك. يقولون أنه إذا كنت تحب ما تفعله ، فلن تضطر إلى العمل يومًا في حياتك! إذا كانت الأهداف المحددة لا تتوافق جيدًا مع قلبك ، فاستكشف شيئًا يفعل ذلك. يجب أن تحدد أهدافك أنت وليس أي شخص آخر.

النجاح والفشل

هل تخشى الفشل؟ ما هو تعريف الفشل في رأيك؟ ما هي أهمية الفشل للنجاح؟ دعونا نجد بعض الإجابات على هذه الأسئلة والشكوك المذهلة التي نواجهها جميعًا في داخلنا. لتسهيل الأمور ، إليك بعض الاقتباسات الرائعة لك!

"فقط أولئك الذين يجرؤون على الفشل الكبير يمكنهم تحقيق الكثير". - روبرت ف. كينيدي

"الاستسلام هو الطريقة الوحيدة المؤكدة للفشل." - جينا شوالتر

لم أفشل. لقد وجدت للتو 10000 طريقة لن تعمل ". - توماس أديسون

لا بد أنك غيرت وجهة نظرك قليلاً! حسنًا ، لن يكون من الخطأ القول إن الفشل جزء من النجاح. إنه جزء لا مفر منه من تلك العملية. مثل وجهين لعملة. لا يمكنك أن تتوقع تذوق طعم النجاح حتى تتعلم تقبل الفشل.

هناك قصة شيقة حول هذا الموضوع برسالة قوية. كان يعيش هناك رجل يمتلك سيارة فخمة وفاخرة. بقيت تلك السيارة دائمًا داخل المنزل. الرجل لم يقودها قط. وذات يوم زاره أحد أصدقائه وسأله عن سبب عدم أخذ السيارة على الطريق.

هل تعلم ماذا رد الرجل؟ قال إنه سيخرج السيارة عندما تكون جميع إشارات المرور خضراء. كان ينتظر حدوث شيء مستحيل! يمكنك أن تصدق ذلك؟ إنه أمر مثير للسخرية ولكن نعم ، كلنا نفعل الشيء نفسه مجازيًا.

عندما لا نتخذ خطوات بسبب الخوف من الفشل ، لا شعوريًا ، فإننا ننتظر أن يكون كل شيء مثاليًا. مثالي لدرجة أنه لن يكون هناك مجال صغير للفشل. هذا يعني أنه لن تكون هناك أضواء حمراء على الإطلاق. كيف يتم ذلك حتى ممكن!

اترك الخوف من الفشل وراءك. الشيء الوحيد الذي يجب أن تخاف منه هو عدم بذل الجهود. لأن هذا يقتل حتى أدنى فرصة للنجاح. كن متواضعا وتقبل الفشل. تعلم من أخطائك. هذه الدروس قيمة. لن يعلمك أي كتاب بالطريقة التي تريدها تجاربك.

خاتمة

النجاح مصطلح تراكمي ونسبي. بدون سلام وحب ، لا يعتبر المال والشهرة نجاحًا. النجاح الحقيقي سوف يشبع روحك. سوف تملأ حياتك بالفرح. تجاهل فكرة مقارنة حياتك بحياة شخص آخر. كل شخص يتبع مسارًا ورحلة مختلفة. هذا هو السبب في أن معنى النجاح يختلف أيضًا من فرد إلى آخر.

بغض النظر عن مدى صعوبة أو استحالة الهدف ، لا تستسلم أبدًا. استمر في العمل وستنجح يومًا ما. لا تحصر طموحاتك في كسب المال فقط. استمع إلى قلبك واتبعه. الأصوات التي بداخلنا هي أضواءنا الموجهة!

حاول أن تكون شخصًا جيدًا قبل أن تصبح شخصًا ناجحًا. فقط الفرد الذي نال حب واحترام الجميع هو الذي حقق النجاح الحقيقي.

تعليقات